المصاعد الجانبية: أبرز المعلومات

لم تقتصر تقدم تكنولوجيا المصاعد على المصاعد العامودية فحسب إنما تطورت لتشمل مصاعد تنتقل بشكل جانبي لتسهيل عملية التنقل، ما هي هذا المصاعد؟ تابع المقال الآتي لتعرف على أبرز المعلومات عنها.

ما هي المصاعد الجانبية؟

أحدثت المصاعد الجانبية ضجة كبيرة في عالم المصاعد، كما يوحي اسمها فهي مصاعد تسير إلى الأعلى والأسفل واليمين واليسار بكل سلاسة وسهولة على عكس المصاعد العادية التي تسير باتجاهين فقط أعلى وأسفل.

تم ابتكار تقنية المصاعد الجانبية على يد شركة تيسين جروب الألمانية، واحدة من أشهر شركات المصاعد في العالم تأسست هذه الشركة في عام 1811م، بدأت هذه الشركة أعمالها في تصنيع الصلب ومن ثم توسعت نشاطاتها لتضمن الآلات والخدمات الصناعية للقطارات والمصاعد والسفن والغواصات وغيرها العديد.

في عام 2014 قامت الشركة باختراع أول مصعد جانبي أطلقت عليه اسم Multi أي متعدد الاتجاهات، وبناء على ما ذكرته الشركة فإن هذا النوع من المصاعد لا يقوم باستخدام الحبل القياسي والبكرة في عملية التنقل إنما يستخدم تقنية تعرف باسم تقنية المحركات الخطية، يشبه مبدأ عمل المصاعد الجانبية المبدأ ذاته المستخدم في القطارات عالية السرعة.

ما هي آلية عمل المصاعد الجانبية؟

يكمن الاختلاف بين المصاعد الجانبية والعامودية في كابلات التعليق، في المصاعد الجانبية يتم التخلي عن كابلات التعليق كتلك الموجودة في مصاعد الجر واستبدالها بنظام الرفع المغناطيسي لسماح للمصعد بالتحرك في الاتجاهين اليمين واليسار.

مزايا المصاعد الجانبية

تتميز المصاعد الجانبية في الآتي:

  • إمكانية توفر أكثر من مصعد على نفس العامود.
  • ربط الأبراج السكنية مع بعضها البعض.
  • توفير الوقت والجهد والمساحة.
  • تغير تصميم المبنى بشكل مرن يجمع ما بين الشكل الجميل وإمكانية تلبية حاجات السكان.

ختاما، في حال كنت تبحث عن شركة مصاعد مميزة في دبي لتصميم المصعد الخاص بك بما يلبي حاجاتك ومتطلباتك فلا تتردد بالتواصل مع شركة أريتكو للمصاعد – أفضل شركة مصاعد دبي خاصة والإمارات العربية المتحدة والعالم بشكل عام، نمتلك فريق من أصحاب الخبرة الطويلة في مجال تصنيع المصاعد وخدمة العملاء لن يبخلو بتقديم أي معلومة قيمة لك، فرضا العميل هو غايتنا الأولى والوحيدة.