تعرف على أنواع الرياضات الأشهر في العالم!

تُعد الرياضة من الأمور المهمة للجمهور عامّةً في مختلف بقاع المعمورة، إذ يتم ممارستها من قبل أيّ فرد دون قصرها على شخصٍ أو فئة دون غيرها، ويتواجد في العالم العديد من الرياضات المشهورة على المستوى العالميّ؛ كونها تحظى بجماهيرية كبيرة مثل رياضة كرة القدم، ولهذا سنُخصص المقال التالي للتعرف على أشهر الرياضات في العالم.

  1. كرة القدم: تأتي كرة القدم في طليعة أشهر الرياضات عالميًا، إذ يصل عدد مُتابعيها على السوشيال ميديا ما يُقارب من 4 مليار متابع وأكثر، وتوصف كرة القدم بالساحرة المستديرة، وتعتبر في معظم الدول الأوروبية بأنّها طريقة حياة وليست لعبة فحسب؛ وتُدرج كأس العالم ضمن أهم بطولات رياضة كرة القدم، وهي من أعلى المسابقات ربحًا في العالم الرياضي، وتُسيطر هذه الرياضة على مختلف العناوين والأخبار الرياضية في العالم، كما تُمثل هذه الرياضة في البرازيل والأرجنتين وغيرها الأحلام والبهجة للأطفال.
  2. كرة السلة:تُعدّ كرة السلة من أشهر الرياضات في العالم، إذ تشهد كلّ يوم نموًا وتطورًا على المستوى العالميّ، وخير دليل على ذلك الأرقام والبيانات الخاصّة بالإيرادات والدوريات لكرة السلة، هذا بالإضافة إلى شعبية هذه الرياضة وممارستها من قبل أكبر شريحة من اللاعبين، وتُعتبر كرة السلة إحدى ركائز الثقافة الأمريكية، كما تحفل بجمهور من المتابعين يزيد عددهم عن مليار متابع حول العالم، كما تضم أكبر عدد البطولات الاحترافية في جميع أرحاء العالم من حيث الدوريات الرياضية الاحترافية.
  3. رياضة الكريكيت: يُقدّر العدد الإجمالي لمتابعي هذه الرياضة العالميّة بأكثر من 2 مليار مُتابع حول العالم، وهي واحدة من الرياضات الشهيرة في دول الكومنولث، وهي رياضة مُسيطرة في العديد من البلدان خاصة في شبه القارة الهندية، وفي إنجلترا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وجنوب أفريقيا.
  4. رياضة التنستُعرف هذه الرياضة العالمية برياضة الملوك والأمراء، وهي رياضة فردية ذات شهرة على مستوى رفيع، إذ يُتابعها من مختلف أرجاء العالم أكثر من مليار مُتابع، ولديها بطولات كبرى في كلّ من بطولة التنس في أستراليا المفتوحة، وبطولة فرنسا المفتوحة، ويمبلدون، وبطولة الولايات المتحدة، ولعل أكثر ما يُميزها أنّها من الرياضات التي تُحقق المساواة بين الجنسين من خلال الجوائز المالية وغيرها.
  5. ألعاب القوى:تُعتبر ألعاب القوى من الرياضات الأكثر شهرةً على المستوى العالميّ، وتتضمن هذه الرياضة العديد من التخصصات، ممثلةً بالجري والقفز، والألعاب الأولمبية الخاصّة بها، وتُعتبر الألعاب الرياضية الأولمبية الأكثر مُشاهدة على المستوى العالميّ.
  6. رياضة الرجبيهي رياضة كبرى في العديد من الدول العالمية، وهي ثاني أكبر بطولة رياضية مربحة في عالم الرياضة؛ كما تحظى بأعلى مشاهدة تلفزيونية على الإطلاق؛ إذ يُتابعها أكثر من 8.7 مليون مشاهد من المملكة المتحدة.
  7. رياضة فورمولا 1:هي رياضة عالمية أبرز ما يُميزها السرعة والمهارة، وهي من أبرز رياضات السباقات للسيارات بدون مُنازِع، إذ يُقام كلّ عام ما يُقارب 20 سباق ضخم لرياضة الفورمولا في 20 دولة مُختلفة، وتُعدّ من أكثر رياضات المُحركات ربحًا؛ إذ تجني أرباح متفاوتة ما بين 1.5 إلى 2 مليار دولار في السنة.
  8. رياضة الملاكمة ذات اللياقة الرياضة القتالية:تُعتبر رياضة المُلاكمة رياضة فردية مثل التنس وألعاب القوى، وتتمتع هذه الرياضة بشعبية كبيرة على نطاقٍ عالميّ، وخاصةً في دول الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وأمريكا اللاتينية والمملكة المتحدة والفلبين واليابان وروسيا وبعض دول أوروبا الشرقية.
  9. رياضة هوكي الجليد:هي إحدى الرياضات المشهورة على المُستوى العالميّ، ويتم ممارستها في العديد من البلدان مثل كندا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية والدول الاسكندنافية وبعض دول أوروبا الشرقية.
  10. كرة الطائرة: كرة الطائرة واحدة من الرياضات المشهورة عالميًا، تمّ استحداثها في عام 1895، وتمّت ممارستها للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الآن من الرياضات الأكثر شعبية في دولة البرازيل ومعظم دول أوروبا وروسيا والعديد من الدول الآسيوية.